التدريب على المهارات الأساسية لمدرب الجودة

التدريب على المهارات الأساسية لمدرب الجودة

دورة متخصصة في التدريب على المهارات الأساسية لمدرب الجودة حيث يصبح المشاركون قادرين على استيعاب المفاهيم الحديثة والمعاصرة للجودة و يدرك المشاركون الحاجة الجادة لنظام فعال لإدارة الجودة يمتلك الآليات الواضحة للضبط والتطوير المستمر، يصبح المشاركون قادرين على إجراء عمليات التصميم والضبط والتطوير المستمر لنظام إدارة الجودة

أهداف دورة : التدريب على المهارات الأساسية لمدرب الجودة

 

  • يصبح المشاركون قادرين على استيعاب المفاهيم الحديثة والمعاصرة للجودة
  •  يدرك المشاركون الحاجة الجادة لنظام فعال لإدارة الجودة يمتلك الآليات الواضحة للضبط والتطوير المستمر
  •  يصبح المشاركون قادرين على إجراء عمليات التصميم والضبط والتطوير المستمر لنظام إدارة الجودة
  • يتحسن وعي المشاركين بالنظم والتقنيات الحديثة لإدارة الجودة الشاملة
  • تنمية إدراك المشاركين بالعملاء الفعليين للمؤسسة والأسواق الفعلية ودور الجودة الشاملة في تحقيق توقعاتهم والتفوق عليها.
  • يصبح المشاركون قادرين على تطبيق أساليب وأدوات وتقنيات إدارة الجودة لتحسين الفعاليات الفنية والإدارية بمنشآتهم وصولا لتحقيق النجاح المستدام
  • يصبح المشاركون قادرين على استخدام مجموعة من المنهجيات الفعالة للتحسين المستمر

محاور الدورة

 أساسيات الإدارة الحديثة للجودة

  •  ماهية الجودة
  •  تحسين الجودة.. لماذا؟
  •  مفهوم إدارة الجودة
  •  نظم إدارة الجودة
  •  العائد من نظام إدارة الجودة
  •  النطاقات الثلاثة للجودة
  •  معوقات تطبيق إدارة الجودة
  •  الإدارة الإستراتيجية للجودة
  •  الجودة والقيادة
  •  الجودة والقيم
  •  الجودة كاستراتيجية في الأعمال
  •  استراتيجية تقليل التكلفة بالجودة

صناعة منظومة التدريب الحديث 

  • المهارات الأساسية للمدرب المتميز والموجه الفعال
  • مهارات الاتصال والعرض والتقديم نمذجة عجلة الحياة مع أدوات التوجيه الشخصي والتدريب
  • مبادئ وأنواع التدريب والتوجيه الفعال
  • مراحل عملية التدريب والتوجيه الفعال
  •  أهمية التدريب والتوجيه الفعال في رفع الإنتاجية والأداء وتحقيق الأهداف

الجودة ورضاء العملاء

  • من هو العميل؟
  •  إدراك العميل للجودة.. كيف؟
  •  الجودة بناء على توجهات العميل
  •  إدارة علاقات العملاء
  •  تحليل الفجوات كمدخل لتصميم جودة الخدمات

 قياسات الأداء

  • لماذا الحاجة لقياس الأداء؟
  •  الجودة والقيادة
  •  آليات عرض قياسات الأداء
  •  الجودة والقيم
  •  تكاليف الجودة كأحد معايير القياس
  •  الجودة كاستراتيجية في الأعمال
  •  استراتيجيات تحسين الجودة
  •  استراتيجية تقليل التكلفة بالجودة

 أدوات تحسين الجودة

  •  منهجية نحسين النظام
  •  دائرة ديمينج للتحسين المستمر
  •  الأدوات السبعة لإيشيكاوا في تحسين الجودة
  •  تطبيقات تحسين إدارة الجودة

خميس مشيط

الرياض

المدينة المنورة

استمارة التسجيل

سجل الان وسوف نتواصل معك

الدورات التدريبية اوف لاين

نرشح لك دورات تدريبية اخري

المجال الاعلامي

فن ومهارات البودكاست

المجال القانوني

الجوانب القانونية في الموارد البشرية

المجال الاعلامي

التسويق والتجارة الإلكترونية
Design by WebCave
التخطي إلى شريط الأدوات