تعميق معلومات المتدربين، حول الأهمية للتعامل مع الآخرين، والقيمة الاجتماعية والسياسية والثقافية لمستوى هذا التعامل.
تعميق معلومات المتدربين، حول الأهمية للتعامل مع الآخرين، والقيمة الاجتماعية والسياسية والثقافية لمستوى هذا التعامل.
إكساب المتدربين مهارات التعامل المتميز مع الآخرين .. بما يحقق:-
تكوين صوره ذهنية Image إيجابية لدي الجمهور.
بناء الثقة والودية والعلاقة المتميزة طويلة الآجل بين الجمهور.
تحقيق أهداف المنظمات في بناء علاقة متميزة مع المواطنين.
القيمة الحقيقية للجمهور المتعامل مع المنظمة.
أساليب بناء علاقات الودية والثقة والفهم المتبادل، وتقديم الخدمة المتميزة :
فهم الذات وفهم الأخر.
التعامل الايجابي مع الجمهور.
دور المظهر والصوت ولغة الجسد.
مهارات الحديث.
مهارات الاستماع.
التعامل مع الشكاوى.
التعامل مع الأنماط الصحية.
التعامل مع اعتراضات الأفراد.
أنواع العملاء ( العميل الداخلي، العميل الخارجي ).
كيف تمتلك القدرة على تقديم الخدمة المتميزة للعملاء.
البعد الإنساني والبعد الإجرائي ( التنظيمي ) للخدمة المتميزة.
المكاسب التي تعود على مقدم الخدمة والمؤسسة والمجتمع، من تقديم الخدمة المتميزة والتعامل الطيب.
أساليب تحقيق الخدمة المتميزة.
أساليب تفهم احتياجات أفراد الجمهور.
أساليب قياس رضا الأفراد.