إدارة المكاتب والسكرتارية التنفيذية

إدارة المكاتب والسكرتارية التنفيذية

لم تعد وظيفة السكرتارية التنفيذية مقتصرة على الرد على الهاتف أو تنظيم المواعيد، بل تعددت مهامها وأصبحت تحتاج إلى العديد من المهارات والخبرات المهنية، التي بدورها تساهم فى جعل هذه الوظيفة واحدة من الأعمدة الرئيسية فى المؤسسات الكبرى. لذلك نقدم لك دورة سكرتارية

أهداف دورة : إدارة المكاتب والسكرتارية التنفيذية

  • معرفة كاملة بمفهوم الإدارة المكتبية والسكرتارية والهندرة .
  • معرفة كاملة بالآفاق الجديدة لهندرة المكاتب، وطبيعة النشاط المكتبي.
  • إجادة التمييز بين السكرتارية التنفيذية وأنواع السكرتارية الأخرى {العامة – الخاصة – المتخصصة}.
  • إجادة مهارات أداء مهام الإدارة المكتبية التي تتطلبها أعمال المكاتب في المنظمات الرئيسية والوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات.
  • اجادة مهارات تخفيف ضغوط العمل الواقع على القادة والوزراء والوكلاء والمدراء والمسؤولين.
  • معرفة قواعد الاتيكيت والبروتوكول وفنون الاتصال وأساليب التعامل مع كبار الشخصيات وأنماط الزائرين.
  • مقارنة خطط العمل مع المنظمات الأخرى بغية تطويرها وتحسينها من خلال تنمية المهارات الفنية والسلوكية.
  • معرفة كاملة بفنون التعامل مع التقنيات الحديثة ورفع معدلات الأداء المكتبي باستخدام التكنولوجيا ونظم المعلومات.
  • إجاده تنظيم أوراق المكتب بصورة تسمح بالاسترجاع منها فقط بأسرع وقت.
  • إجادة الرقابة على الأداء المكتبي.

محاور الدورة

  • الإلمام بمفهوم ومهام السكرتير التنفيذى ومدير المكتب وتوضيح أهمية هذا الدور في توفير سيولة توفير المعلومات وسهولة إتخاذ القرارات وتنظيم عمل المدير .
  • القدرة على تنظيم وإدارة الوقت بفعالية .
  • إجادة فن الإتصال والتواصل الفعال مع أطراف التعامل بطوائفها المختلفة.
  • أنماط الشخصيات وكيفية التعامل الإيجابى معهم لصالح سير العمل.
  • فهم وتفعيل عناصر الإدارة من تخطيط وتنظيم وتنسيق وتنفيذ ورقابة ومتابعة وجدولة الأعمال فى ظل إحتياجات العملية الإدارية للمكتب بما فيها الأجهزة والأثاثات .
  • افضل ممارسات السكرتاريا الذكية والأداء المتميز.
  • الإدارة المتقدمة لمنظومة التميز والابداع لمدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية.
  • البرنامج المتقدم للسكرتاريا التنفيذية وإدارة المكاتب الاحترافية.
  • التقنيات الإلكترونية لأنظمة إدارة وأرشفة الوثائق والملفات.
  • التقنيات الرقمية في الفهرسة والأرشفة المتقدمة.
  • السكرتاريا التنفيذية الإلكترونية وإدارة المكاتب العليا.
  • السكرتارية العالمية والتميز في إدارة أعمال المكاتب العليا.
  • إدارة المكاتب والسكرتارية وفق معايير الإدارة المتميزة.
  • حلول التحويل الرقمي والمعالجة الفنية الأصول التقليدية.
  • صياغة وكتابة المخاطبات الإدارية والرسمية والتقارير.
  • مهارات المراسم والسلوك الدبلوماسي لمدراء المكاتب العليا.
  • مهارات تنظيم وإدارة الاجتماعات واللجان وإعداد المحاضر.

خميس مشيط

الرياض

المدينة المنورة

استمارة التسجيل

سجل الان وسوف نتواصل معك

الدورات التدريبية اوف لاين

نرشح لك دورات تدريبية اخري

المجال الاعلامي

فن ومهارات البودكاست

المجال القانوني

الجوانب القانونية في الموارد البشرية

المجال الاعلامي

التسويق والتجارة الإلكترونية
Design by WebCave
التخطي إلى شريط الأدوات