لم تعد وظيفة السكرتارية التنفيذية مقتصرة على الرد على الهاتف أو تنظيم المواعيد، بل تعددت مهامها وأصبحت تحتاج إلى العديد من المهارات والخبرات المهنية، التي بدورها تساهم فى جعل هذه الوظيفة واحدة من الأعمدة الرئيسية فى المؤسسات الكبرى. لذلك نقدم لك دورة سكرتارية
الإلمام بمفهوم ومهام السكرتير التنفيذى ومدير المكتب وتوضيح أهمية هذا الدور في توفير سيولة توفير المعلومات وسهولة إتخاذ القرارات وتنظيم عمل المدير .
القدرة على تنظيم وإدارة الوقت بفعالية .
إجادة فن الإتصال والتواصل الفعال مع أطراف التعامل بطوائفها المختلفة.
أنماط الشخصيات وكيفية التعامل الإيجابى معهم لصالح سير العمل .
إكتساب مهارات الحفظ والأرشفة وتوثيق وتأمين البيانات والمعلومات وإدارة الإجتماعات وكتابة المراسلات والتقارير والمهارات الإدارية والسلوكية لمدبر المكتب .
فهم وتفعيل عناصر الإدارة من تخطيط وتنظيم وتنسيق وتنفيذ ورقابة ومتابعة وجدولة الأعمال فى ظل إحتياجات العملية الإدارية للمكتب بما فيها الأجهزة والأثاثات .