البرمجة هى اساس العصر الان فمعظم الاشياء من حولنا قائمة عليها سيتعلم المتدرب هنا مبادءهاالبرمجة هى اساس العصر الان فمعظم الاشياء من حولنا قائمة عليها سيتعلم المتدرب هنا مبادءهاالبرمجة هى اساس العصر الان فمعظم الاشياء من حولنا قائمة عليها سيتعلم المتدرب هنا مبادءهاالبرمجة هى اساس العصر الان فمعظم الاشياء من حولنا قائمة عليها سيتعلم المتدرب هنا مبادءها

مجال البرمجيات متسع جداً، أبعاده أكبر مما تتخيل، وكلما مضيت فيه اتسع أكثر وأكثر، ستدرك هذا جيداً عندما تنتقل من مرحلة اﻷساسيات وربما تُدركه أيضاً في هذه المرحلة، لذلك ستجد لكل مبرمج أسلوباً وفكراً وستجد تقنيات لا حصر لها، وتتعدد الطرق والمسارات بكثرة.

وبدايتنا هذه مختلفة جداً، والمواضيع التي سنتناولها مختلفة عن ما تتناولها المراجع اﻷخرى إن وُجدت، فقد أعددنا هذه الدروس لتلائم المستقبل في هذا المجال شديد التطور، ونظراً لهذا التطور أصبحت هناك فجوة بين مصادر التعلم الموجودة في العالم العربي وبين تقنيات البرمجة الحديثة ومصادر التعلم اﻷجنبية، لذلك كل قرار أخذناه وكل موضوع سنتناوله وهذه البداية الغريبة بلغة جافاسكريبت هي بداية محسوبة اخترناها بناءا على خبرات سنوات وتجارب حقيقية ومشاكل واجهتنا، لذلك سنتناول مواضيع تعلمناها متأخراً وتمنيننا لو كنّا تعلمناها في بداياتِنا، وسنتناول أسلوباً للتعلم يصنع منك مبرمجاً مبدعاً مبتكراًً، لتصنع طريقك بنفسك وتُبدع في الوصول لهدفك، فالبحر متسع جداً وإما أن تتعلم السباحة جيداً والملاحة جيداً وإلا ستغرق أو تضل الطريق إلى أن تغرق في مراحل متأخرة.

فنحن في هذا الدليل وهذه الدروس نُعدّ مبرمجاً مبتكراً، لا نعلمك مثلا برمجة الويب بل نعلمك مبادئ البرمجة وعلوم الكمبيوتر عموماً وأساليب التعلم وكيف تفكر كمبرمج وآليات حل المشكلات، ثم بعدها ستنطلق بنفسك لتتعلم ما لم نتعلمه نحن، وتصل إلى ما لم نصل إليه، وتتقن ما لم نُتقنه، حسب أهدافك ورغباتك وميولك ستتجه، ستنطلق بلا سقف لطموحك، وبلا قيد لإبداعك

ماذا سأتعلم في هذه الدورة؟

ستتعلم مبادئ البرمجة من تحت الصفر إلى اﻹتقان، فهذه الدورة مُعدّة لتناسب من لا يملك أي معرفة ولو سطحية عن البرمجة، ستتعلم مهارات حل المشكلات وكيفية التفكير كمبرمج، فما ستتعلمه في هذه الدورة سيكون اﻷساس الذي ستبني عليه لاحقاً.. فاحرص على صلابة اﻷساس؛ تجد ما بعده سهلاً.

مبادئ البرمجة (كالمتغيرات والشروط والدوال والحلقات التكرارية .. الخ) مشتركة بين كل لغات البرمجة، لذلك إن فهمتها وتعلمتها وأتقنتها بأي لغة ستتمكن من تعلم أساسيات أي لغة أخرى في أيام معدودة!

ما هي الخوارزميات؟

الخوارزميات هي خطوات الحل لمشكلة أو خطوات تنفيذ فكرة، ففي هذه الدورة سنتعلم التخطيط لفكرة نريد تنفيذها واستخدام مبادئ البرمجة التي سنتعلمها في تنفيذ هذه الفكرة أو حل هذه المشكلة والوصول إلى الناتج الذي نريده!

لغة البرمجة هي وسيلة الربط بينك وبين الحاسوب، تترجم ما في عقلك ليفهمه الحاسوب، ومبادئ البرمجة والخوارزميات وهياكل البيانات هي وسيلة الربط بينك أنت وبين لغة البرمجة!

بدون مبادئ البرمجة لن تتمكن من تنفيذ ما في عقلك أو حل مشكلة برمجية حتى لو كنت تحفظ جميع أوامر اللغة كاسمك؛ فالبرمجة ليست لغات وليست حفظ أكواد.

Course Reviews

5

5
1 ratings
  • 5 stars0
  • 4 stars0
  • 3 stars0
  • 2 stars0
  • 1 stars0

No Reviews found for this course.

Instructors

450 STUDENTS ENROLLED

Advanced Course Search

Course

ادارة المشاريع (PMP)

5
800,00 ر.س 6
Copyright © 2021 دبلومات معهد طيبية العالي