بداية العام الدرسي الجديد بتقنيات حديثة

معهد طيبة العالي للتدريب جهة متخصصة وخبيرة في مجال التدريب والاستشارات التدريبية والتأهيل والاعداد الاكاديمي والمهني المتخصص للوصول الى المعايير الدولية لتقديم محتوى علمي متميز ولقد أتت فكرة تأسيس المعهد ليكون رافدا قويا من روافد التدريب والتطوير في وطننا الحبيب ، وجعلنا هدفه الرقي والنهوض بالعملية التدريبية للإسهام في دفع عجلة التدريب والتطوير ، بهدف الوصول لأعلى المـــراتب التي تشهدها الشعوب وتحقيقاً لرؤية حكومة خادم الحرمين الشريفين في التطــــوير والتنميـــــة ونشــــر العلـــــم بكوادر بشرية محلية في كل المجالات بما يتناسب مع متطلبات العصر .

الأهداف العامة

يعمل المعهد على إعداد موارد بشرية مزودة بتقنيات حديثة متطورة تساهم في تلبية إحتياجات سوق العمل من القوى العاملة المتخصصة في مجالات التقنية المدنية. في ضوء ذلك يخرج المعهد مساعد مهندس تطبيقي ذو مهارة للعمل في مجال صناعة التشييد على مستوى القطاع العام والقطاع الخاص ، ويهدف البرنامج التدريبي إلى الوصول بالخريج إلى إتقان مجموعة متنوعة من المهارات والخبرات حسب التخصص. مساعد المهندس المدني: يزود بمجموعة مهارات في مجال إدارة مواقع التشييد والرسم المدعم بالحاسب الآلي وعمليات الإشراف على المنشاءات والأعمال المدنية.

خطة التدريب

تهدف الخطط التدريبية بتخصص التقنية المدنية إلى تزويد المتدرب بأحدث التقنيات والمهارات في مجالات تخصصه، ويحتوي البرنامج علي 75 ساعة أكاديمية يمنح من خلالها المتدرب الشهادة الجامعية المتوسطة. والمعهد مزود بأحدث معامل الحاسب الآلي المدعمة بالبرامج الحديثة للرسم الإنشائي وإدارة المشاريع وحساب الكميات وتصميم الخرسانة المسلحة، بالإضافة إلى مختبرات مزودة بأحدث الأجهزة والأنظمة في مجال إختبارات الخرسانة، وخواص المواد، وإختبارات التربة، والطرق والإسفلت، والتي تمكن المتدرب من ممارسة التديب النظري والعملي.

مجالات عمل الخريج

يعمل خريج تخصص التقنية المدنية في العديد من المجالات والقطاعات سواء الحكومية أو الخاصة، ومنها الإدارات الهندسية في الوزارات والمصالح الحكومية، والقطاعات العسكرية، والمكاتب الهندسية الإستشارية، وشركات المقاولات، وقطاعات التخطيط العمراني والحضري

بنهاية البرنامج يكون المتدرب قادرا علي الأعمال التالية

  • أن يرسم المخططات الإنشائية بإستخدام الحاسب الآلي
  • أن يقرأ المواصفات والمخططات
  • يتأكد من جودة المواد المـستخدمة وإختبارها ومطابقتها للمواصفات
  • يشرف ويعمل على تنفيذ الأعمال ومطابقتها للمخططات والمواصفات
  • يقوم بإجراءات الأمن والسلامة اللازمة
  • يتابع وينفذ الخطة الزمنية لتنفيذ المشروع
  • يحدد الإحتياجات من المواد والعمالة
  • يرفع المستخلصات الدورية ويشارك في تسليم المشروع
ديسمبر 6, 2021
Design by WebCave
التخطي إلى شريط الأدوات